الموارد / Resources

  • مكتبة OC العامة- www.ocpl.org تعتبر المكتبة العامة في أورانج كاونتي من إحدى الوسائل المهمة في تزويد الطفل بمزيد من التطلعات والدعم اللغوي لتطوير اللغة الإنجليزية.

 

Kindergarten Readiness- توفر المكاتب العامة في أورانج كاونتي العديد من الموارد والبرامج لدعم الأسر في تهيئة الأطفال  لدخول  المدرسة.

Libby- عبارة عن تطبيق  مجاني من المكتبة العامة في مقاطعة أورانج يمكنكم استعارة  كتب خطية أو سمعية  أونلاين والإستمتاع بقراءتها من منزلك.

Paper- عبارة عن تطبيق مجاني أون لاين لمساعدة الطلاب في واجباتهم ووظائفهم المدرسية - من المرحلة الرابعة  إلى الثانية عشر.

StorylineOnline.netصفحة بها العديد من الكتب والقصص يقرؤها المشاهير باللغة الإنجليزية.

مكتبة جرير- مكتبة بيع الكتب لجميع أفراد الأسرة في مدينة أناهيم.

Khan Academy- للدعم في كافة المواد لجميع المراحل التعليمية

الأكاديمية الأمريكية العربية المعروفة بـ Taa-a.com: عبارة عن مدرسة خاصة لتعلم اللغة والثقافة العربية لجميع الأعمار والمستويات وهي حصص تقدم إما عبر الإنترنيت أو في المقر الأكاديمي في أورانج كاونتي. يمكنكم التواصل معهم على الرقم  1100-516-949

South Coast Literacy Council, Inc
PO Box 295
Lake Forest, CA 92609
Telephone: 949-387-5194

هي جمعية متطوعة تقدم دروس مجانية باللغة الإنجليزية للبالغين في إرفاين والمجتمعات المحلية المحيطة بها. وتتمثل المهمة الرئيسية في مساعدة البالغين على اكتساب المهارات اللغوية الإنكليزية التي يحتاجونها من أجل العيش اليومي وفرص العمل والاندماج في المجتمع.

نشاطات مقدمة من قسم اللغات لدعم وتطوير اللغة الإنجليزية لدى الطلاب المتعلمين للغة الإنجليزية​​​​

  • كلية المجتمع IVC

 تقدم IVC  دروس لطلاب الثانوية الذين يريدون تجربة الحياة الجامعية في المرحلة الثانوية، يمكنهم الإلتحاق في تسجيل مزدوج المعروف بـ Dual Enrollment وذلك بالتخاطب مع المستشار الأكاديمي في مدرسة الطالب للأهلّية. 

 

  • خدمات التغذية : حالياً جميع الوجبات الغذائية مجانية لجميع طلاب المنطقة التعليمية

إستمارة تعبئة الوجبة المجانية / مخفضة السعر:  IUSD Nutrition Services أو اتصل بالرقم  6520-936(949) - TITAN تطبيق الخدمة الغذائية.

أو الدفع المباشر في المدرسة school site payment حيث يمكنك تحديد المبلغ وايضاً تعقب تاريخ مشتريات طفلك والوجبات الغذائية.

 

يسمح هذا الحساب لأولياء الأمور بمراقبة مواد الطلاب المرتبطة بهم، وكذلك تلقي الإخطارات للوظائف  التي سيقوم بها الطالب فقط . عند تعبئة البيانات في الخطوة الثانية، سيطلب منك إدخال رمز إقران الطالب "Student Pairing Code" 

ويمكنك أيضاً تحميل تطبيق  Canvas على الجوّال، كما هو موضح بهذا الرابط .

 

  • تقدم مدينة إرفاين(City of Irvine) العديد من النشاطات التعليمية والترفيهية لجميع أفراد العائلة،  ستجد نشاطات للأطفال ونشاطات لأولياء الأمور وحتى الأجداد. والجميل هنا أن الخيارات لا حدود لها ويمكنك استكشافها على الموقع التالي لترى وتقرر ما هو مناسب لك ولعائلتك:

 نشاطات متنوعة في إرفاين

  • مكتبة موارد الطفل- مركز الإستعارة (Child Resource Center)

مركز موارد الطفل (CRC) هو مكتبة إقراض قائمة على الأعضاء للعائلات ومحترفي تعليم الطفولة المبكرة. تتضمن الموارد الألعاب التعليمية ، وكتب الأطفال،  وأقراص الموسيقى المدمجة للأطفال،  وكتب النشاط والمناهج وأقراص DVD، وتنمية الطفل والكتب الأبوة والأمومة وأقراص الفيديو الرقمية.

  • نشاطات  بعد الدوام المدرسي  ACE  

مرحلة الصف: K-8

يعد برنامج ACE برنامجًا عالي الجودة على مستوى المقاطعة يوفر فرصًا لطلاب IUSD في المدارس الابتدائية والمتوسطة للمشاركة في الفصول الدراسية المرحة والأكاديمية الواقعة في نفس المدرسة.   الفصول الدراسية المقدمة تشمل الترميز والروبوتات والفن والشطرنج والرياضة والتكنولوجيا والمساعدة بالواجبات والوظائف والرياضيات والعلوم. اضغط على الرابط أدناه لمزيد من المعلومات مع مراعاة اوقات التسجيل:

ACE for K-8 Register Here

مرحلة الصف: 9-12

توفر هذه الفصول العملية الممتعة للطلاب الفرصة لاستكشاف اهتماماتهم بعد ساعات الدراسة. تتراوح الفصول الدراسية من الألعاب الرياضية إلى الأكاديميية إلى الفنون. اضغط على الرابط التالي لمزيد من المعلومات مع مراعاة أوقات التسجيل:

ACE for 9-12 Register Here

 

  • مؤسسة المدارس العامة في إرفاين- (IPSF) 

تقدم مؤسسة المدارس العامة في ارفاين (IPSF)   نشاطات مدعمة في مجال  الموسيقى والفن والعلوم ، سواء أثناء اليوم المدرسي أو خارج الفصل الدراسي. وجميع التبرعات معفاة من الضرائب إلى الحد الذي يسمح به القانون. ادناه ستجد العديد من النشاطات سواء ليوم  واحد فقط أو في عطلة الصيف أو بعد الدوام المدرسي:

النشاطات الصيفية K-12

* تأجير الآلة الموسيقية للمرحلة الرابعة وما بعد، اضغط على الرابط التالي عنوان المركز

*المواصلات وركوب باص المدرسة

  • مركز إستشاري لشئون الأسرة والأطفال : www.socalcounselingservices.com  و يمكنكم الإتصال  بهم على 7345-231-949